كلام

الشارع دة رحنا فيه المدرسة ..اللي باقي منه باقي و اللي مش باقي اتنسي كنسوه الكناسين بالمكنسة بدموعي في لحظة اسي انا برضة كمان نسيت صلاح جاهين

Name:
Location: cairo, Egypt

Tuesday, February 22, 2011

auto-immune disease

هو مرض لا سبب له.. عندما تبدأ مناعة الجسد في التوحش والشراسة بلا أي مبرر وتحول اجهزتها المناعية والخلايا الدفاعية للجسم نفسه بدلاً من الأجسام الغريبة فتهاجم خلايا الجسم الطبيعية..والسبب كما قلت غير مفهوم طبياً ولا علمياً ..قد يكون الجهاز المناعي في حالة من التحفز إما بسبب تعرضه لمثيرات من قبل أو بلا محفزات سابقة.
هذا الحال هو ما أراه الآن يحدث؛ حالة من المناعة الذاتية أصبنا بها لتدمر معها خلايا الجسد الطبيعية لطول عهد التحفيز والشحن فبات الجهاز في أتم الاستعداد للانقضاض وتدمير خلاياه بنفسه
1-بدأنا حملات التشويه لكل وأي رمز .. الأول مع البرادعى.. فجأة صار عميلاً وخائناً وليس جديراً بمنصب الرئيس.. نسينا كل ما قدمه ولم نتذكر سوى أننا لابد من تشويهه الآن!.. نسينا أنه ساهم بقدر كبير للغاية في تشجيع الكثير من الشباب على الفيس بوك للمطالبة بالتغيير. نسينا أنه القى حجراً كبيراً في مياهنا الراكدة للإفاقة.
2- نفس الأمر مع "وائل غنيم".. الأول رفعنا به سابع سما وانهالت التعليقات عليه في الفيس والانترنت وجعلناه رمزا أقوى من "جيفارا" وبعدها بدأ العكس تماماً حملات عكسية للتنديد به وتشويهه تماماًّ! نسينا أمراً صغيرا مهما للغاية أن الشاب ليس سياسي محنك ولا فقيه دستورى ولا أصلاً زعيم.. هو بمثابة شرارة الاحتكاك بين الحجرين الذي دفعت نار الثورة في نفوس الشباب؛ دوره كان الشحن والتمهيد والتخطيط للموعد والمبادئ الأساسية للاحتجاجات الثورية.. لم يكن يخطط لأبعد من صيحة غضب في وجه عقود الظلم.. لم يكن يضع خطوط سير واضحة أو مسار محدد للثورة.. انما طالبناه بما ليس في مقدوره؛ واتهمناه بالخنوع والخيانة عندما عجز عن تنفيذه.. ومن ثم انهالت على رأسه كل اللعنات!
هناك أمر شديد الأهمية نحتاج لإدخاله وهضمه في طريقة فهمنا وحكمنا على الأمور.. أنه إن لكل شخص مكانه ودوره؛ يؤديه جيداً وتحين نقطة أخرى لشخص آخر يتسلم منه وليس معنى عجز أو قصور أحد في اتمام دور ما فهو إذن خائن ومتخلٍ عن القضية؛ كيف يتخلى عن قضية هو أصلا من نادى بها؟!
كذلك؛
3-مناقشة المادة الثانية من الدستور المتعلقة بالشريعة الغسلامية كمصدر للتشريع؛ نداءات مبكرة للغاية حتى بعد يوم واحد فقط من تخلى مبارك عن السلطة ومطالبة بإلغائها؛ هل هذا وقته؟!
البلد في خالة انتقالية حرجة والثورة نفسها لم تنته بعد لنفاجأ بمن لايريد الاكتفاء بسكب البنزين بل بإشعال النار أيضاً لإيجاد نار لم يكن لها أي وجود. لم نفرغ بعد من تعديل المواد الكارثية التي جعلت البلد بأكملها حرفياً داخل جيوب الحزب الحاكم والرئيس الحاكم ونتفرغ الآن للصراعات التي ستنتج جراء تلك الدعوى التي ستحدث فتنة لا شك فيها في وقت نحن أغنى ما نكون عنها. بدلاً من جمع أصابع اليد الواحدة لتمسك بالهدف المشترك نحفز جهازنا المناعي ليضرب خلايا كل اصبع في مقتل فتبتر كل على حدة.
كما ليس فقط أنها ليس وقت الخلاف والاختلاف بين الصف الواحد؛ إنما كذلك هى أصلا ليست النقطة المحورية في حياتنا السياسية القادمة؛ فهناك مئات الثغرات التي يتبغى الالتفات لها وهى الأخطر بالفعل .. المادة نفسها لا تغير في شيء على الناحية السياسية ولا تشكل تمييزاً عنصرياً ما تجاه العنصر الثاني من المجتمع وهم المسيحيون؛ فحقيقية أن مصر دولة إسلامية لا يعني بالضرورة أن تمييزاً ما سيقع على المسيحيين. الشباب أعلنوها صريحة.. نريدا دولة مدنية ليبرالية تكفل الحريات للجميع..
كما أجد الموقف عبثي للغاية خاصة حين يقوم الكثير بالتبرع بإنشاء مجموعات على الفيس بوك للتغنى بأنهم ضد التمييز الديني وضد أي امر يقصي أخوتنا المسيحين.. ما هذا؟! فهو كمن يصيح في وسط الميدان أنه لن يسمح ابداً بغلاء أسعار الهواء! الهواء اصلا مجاني فمن الذي تحدث عن أسعار هنا؟.. تماما فالمسيحين أصلا لا يوجد تمييز عنصري ضدهم..الفتنة من خلق لها ارضا النظام السابق الفاشي ليسود بالفرقة.. ولا أحب من الأساس النبرة التي تتحدث بها بعض الألسنة عن ضرورة الابتعاد عن التمييز الديني فهي تكون في المقام الأول نبرة الذي ينصب نفسه حامياً للأقلية؛ المسيحيين أولا عنصر فاعل في الدولة وهم شركاء الوطن مثلنا مثلهم فلا داع لهذه النبرة لأنها تفرق أكثر مما تجمع.. فلا تتوقع كل يوم أن تخرج لجارك-الذي يحيا بنفس بيتك وله نفس حقوقك- تخبره أنك ستحميه وستحفظ حقوقه بنبرة الأب الحامي وتتوقع أن يحب ذلك فهي بلده وبيته أولاً ثانيا هو قادر على حماية نفسك مثلك تماما!
4- نحن الآن نخيف أنفسنا بأنفسنا.. ننساق خلف الإشاعات ونرحب بكل من يلعب مباريات كرة قدم في عقولنا؛ مبارك صار كارتاً محروقاً بالفعل كيف نصدق أنه قد يعود بعد أن تنطلى الحيلة علينا؟ ننهك أنفسنا الآن في ما لا طائل منه سوى غضاعة الجهد بدلاً من إدخاره لمرحلة أهم وهى مرحلة البناء.
كما أن هناك أمرا هاما؛ ما معنى القوائم السوداء والبيضاء التي يكتبوها؟ فالآن الديكتاتورية التي ثرنا عليها نطبقها بحذافيرها؛ كل من كان مؤيداً صار الآن في القائمة السوداء للتنكيل به والإساءة له..أليس هذا نسف تام لمبدأ حرية الرأي؟
الأجدر بالقوائم أن تحتوى على أسامى من اراق دماء الشعب ومن ارتكب بحقنا جرائم انسانية بالفعل وليس من كان رأيه مخالفاً لنا. تماما كما تم عقب ثورة 1952؛ نشأت لجان لمحاكمة المعارضين ولقبوا بأعداء الثورة وصارت التهم جاهزة في قوالب بهم.
الأمر شبيه بمحاكم التفتيش الإسبانية؛ صار الآن من يفكر في أمر مخالف لما يراه الباقي يحكم عليه بالتخوين؛ وسيف العمالة والجبن صار يلوح به لمن يجرؤ أن يعلن رأيه مخالفاً؛ من يطالب الآن بعدم الانسياق وراء المطالب الفئوية كي يتعافى الاقتصاد الوطنى وتأجيل هذه الاعتصامات صار في محل شك في وطنيته .. أنا لست مع الاعتصام المزمع غداً الثلاثاء-وقد يتهمنى الكثير بالعمالة بالطبع-؛ فمطالب الثورة نعرفها جميعاً وإذا أردنا أن نذكر الجميع بها فليس بالاعتصام والامتناع عن العمل لحين إسقاط حكومة شفيق؛ التغيير الوزاري الأخير أتى بوجوه هامة ومحترمة للغاية؛ "يحيى الجمل" شخص لا يختلف عليه اثنين.. "جودة عبد الخالق" معروف أنه شخص نزيه.. منير فخري عبد النور للسياحة وأحمد جمال موسى للتربية والتعليم..تبشر ولا تخيف.
نعم لازال هناك بعض رموز الفساد ظاهرة؛ لكن ما المانع في ملاحقتها وجعل عجلة البلد تدور في نفس الوقت؟.. نعم لازال بعض الذيول تتراقص لكن بتشتيت الجهد ستجعل الفرصة سانحة أمام مزيد ممن جنته الآن في الفوضى الحالية بالبلاد؛ البلد بحاجة لبناء من جديد .. والفساد الذي استشرى بحاجة لاقتلاعه من النفوس أولاً .. أحمد شفيق مرحلة مؤقتة سيرحل بعدها؛ لكن خلال هذه المرحلة لابد من إعادة ال"دولة"..
حالة إفقاد الناس للثقة في كل الرموز..لا تفيد أي شخص بل على العكس تصيب الجميع بالشك ولا تفيد سوى الفاسدين بالفعل.
الحال الآن به الكثير من البلبلة والتشتيت عن القضية الأهم وإبعاد النظر عن مطالب الثورة التي لازال الكثير منها لم يتحقق بعد ويحتاج لانتباه من الجميع.. ويحتاج عدم تحفيز جهاز مناعتنا أكثر من هذا ليضرب خلاياه بنفسه.. فآخر ما نريده في هذه المرحلة هو جسد مريض

10 Comments:

Anonymous ميدان التحرير اليوم said...

أول مرة أزور مدونتك القيمة .. تهنئتي لك على المجهود المبذول والرائع..
ميدان التحرير الان
اخبار مصر
ثورة 25 يناير

2:27 PM  
Anonymous Anonymous said...

ثقافة الهزيمة.. عصابة البقرة الضاحكة 5‏

شركة «الأجنحة البيضاء» في عام 1986 شهد بداية تردد أسم الشركة في الحياة العامة، عندما قام (علوي حافظ) عضو مجلس الشعب بتقديم طلب أحاطة عن الفساد في مصر، مستنداً في جزء منه إلى أتهامات خاصة، وردت في كتاب "الحجاب"
VEIL
للكاتب الصحفي الأمريكي (بوب ودوورد)، وكشف حافظ عن تورط أسماء داخل النظام الحاكم فى صفقات بيع وشراء الأسلحة من الخارج "، ووثائق تتحدث عن صفقة أسلحة تم الحديث عنها داخل الكونجرس الأمريكي، حيث تحدث سيناتور داخل أحدى جلسات الكونجرس عن تأسيس مجموعة من العسكريين المصريين لشركة تدعى الأجنحة البيضاء لشراء الأسلحة من الولايات المتحدة بعمولات كبيرة.

أما أخطر هذة الوثائق هو ما كشف عنه التقرير النهائي للكونجرس والتى أكدت ان المفاوض المصرى لم يكن أبدا يعمل لصالح مصر بل لصالح عصابه سميت فورونجز، وأنه يجب محاكمته بتهمة الخيانة العظمى فى حق وطنه وصالح شعبه...باقى المقال فى الرابط التالى
www.ouregypt.us
و أقول بالنهاية هذا المقال يستحق القراءة فهو يجعلك تفكر كأنك قرأت كتابا دسما.

5:43 AM  
Anonymous Anonymous said...

ثقافة الهزيمة .. طيور الظلام‏

و نشرت جريدة اليوم السابع فى 26 يونيو 2011 .. وثيقة تثبت تورط عمرو موسى خلال توليه منصب وزير الخارجية، في الموافقة على إتمام صفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتشجيع وزارة البترول المصرية على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها،

الوثيقة عبارة عن خطاب موجه من عمرو موسى في نوفمبر 1993 إلى وزير البترول المصري آنذاك المهندس حمدي البنبي، يتضمن تأكيد موسى موافقته على تصدير الغاز إلى إسرائيل، كما يوضح الخطاب الدور الذي لعبه عمرو موسى في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل في إطار المشروعات الإقليمية في مجالات الغاز والبترول في المنطقة ضمن أجتماعات التعاون الأقتصادي الإقليمي التي عقدت في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في بدايات نوفمبر 1993.

ونشرت صورة ضوئية من الخطاب تثبت ما سبق، ويحمل في نهايته توقيعه .... لمزيد من التفاصيل أذهب إلى مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة (بقلم غريب المنسى) بالرابط التالى
www.ouregypt.us

و المقال يتحدث عن بطولات أحمد شفيق الوهمية و جلاد التعذيب الدولى عمر سليمان.

4:55 AM  
Anonymous Anonymous said...

geotorelxzp credit companies
loan consolidation

9:25 PM  
Anonymous Anonymous said...



ثقافة الهزيمة .. ذكريات الأرض المفقودة


و نظرا لأن هناك لوبى نووى قوى فى أغلب الدول العربية يشجع شراء و بناء مفاعلات نووية يدعمه فساد بعض المسئولين من ناحية، و تجاهل كثير من وسائل الإعلام العربية لأخبار حوادث المفاعلات النووية بصورة مريبة من ناحية أخرى ، بالأضافة إلى جهل كثير من الناس بخطورة المفاعلات النووية ، قررت نشر هذه المعلومات سيما أنه بالفعل أشترت دولة الأمارات 4 مفاعلات نووية بتكلفة تزيد على 20 مليار دولار، و نقرأ عن خطط سعودية لشراء 16 مفاعل نووى بتكلفة حوالى 100 مليار دولار ، و سعى محموم فى بعض الدول العربية و منها الأردن و مصر لشراء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء !!! ...
باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us


و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 29 مايو 2012 " أشعاعات نووية : أكتشاف سيزيوم من فوكوشيما فى أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية" أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية ثبت وجود مواد مشعة نوويا بها ، وهى التى تسربت من كارثة المحطة النووية فى فوكوشيما اليابانية إلى البيئة. فى أغسطس 2011 أسماك تونة تم صيدها من أمام سواحل كاليفورنيا كانت ملوثة بعنصر السيزيوم 137 ، و على أية حال نرى أن الأسماك نقلت المواد المشعة سريعا ، أحتاجت الأسماك من 4 ـ 5 شهور كى تجئ بالمواد المشعة من اليابان حتى السواحل الأمريكية ، بينما الرياح و التيارات البحرية أحتاجت لعدة شهور أضافية حتى تحمل آثار الكارثة النووية فى مارس 2011 إلى سواحل أمريكا الشمالية

10:57 AM  
Anonymous Anonymous said...


عطشـــان ياصبايا دلونى على السبيل

فى عام 2008 كتبنا فى مصــــرنا محذرين ... من المؤسف أن صحفى مصرى مقيم فى أمريكا يكتب و يهتم و يحذر منذ أكثر من 6 سنوات بينما فى مصـــر نيام .. نيام -
عزيــــزى القارئ أرجو أن تتعب نفســـك و تقرأ :
- حوار مع السفير إبراهيم يســـرى
- حوار الفريق ســوار الذهب : أتمنى أن تزول الحدود بين مصــــر و الســـودان
- ثقافة الهزيمة .. السودان أرض مصرية
- ثقافة الهزيمة .. موسم الهجرة إلى الجنوب ...

بالرابط التالى

www.ouregypt.us

7:32 AM  
Anonymous Anonymous said...

عصابة النووى

نشرت جريـدة المصرى اليوم فى 17 يوليو 2013 قال أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات صحفية، بعد إبلاغه بالاستمرار فى منصبه ضمن حكومة الببلاوى، إن البرنامج النووى لتوليد الكهرباء، سيكون أحد أهم محاور قطاع الكهرباء فى الفترة المقبلة.وأضاف:"لدينا برنامج جيد يستهدف إقامة 4 محطات نووية لإنتاج الطاقة،..

الخبر واضح منه أن عصابة النووى مش ناويين يجبوها البر و كل ما يجئ رئيس يروحوا له لأقناعه بشراء مفاعلات نووية و فكرت أنه من المفيد ألقاء الضوء مرة أخرى على الموضوع.
لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!

بالرغم من كوارث المفاعلات النووية و أشهرها تشرنوبيل "أوكرانيا"عام 1986 و فوكوشيما "اليابان" عام 2011 مازال هناك فى مصر من المسئولين من يصر على أستغفال و أستحمار الشعب المصرى ، و يسعى جاهدا لأنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء!!!!

و أصبح واضحا كالشمس أن هناك عصابة منذ عهد حسنى مبارك مرورا بعهد محمد مرسى و حتى الأن تسعى جاهدة منذ سنوات لشراء مفاعلات نووية لمصر و لا يهم و لكنها صفقة العمر لأفراد العصابة من حيث عمولات بمثات الملايين من الدولارات يستطيعوا بها أن يعيشوا هم و عائلاتهم كالملوك فى أى بلد يختاروه فى العالم أما عواقب المفاعلات النووية التى سيكتوى بنارها المصريين فهذا أخر شئ يهم فاقدى الشرف والذمة و الضمير ...

و نحن فى مصرنا نكتب منذ عام 2007 محذرين من مخاطر النووى و منبهين إلى البديل الأكثر أمانا و الأرخص

ثقافة الهزيمة .. النووى كمان و كمان
ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان

مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

4:15 AM  
Anonymous Anonymous said...



النصابين

أعلن عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، في كلمته التي بثها التليفزيون المصري، السبت 5 أكتوبر 2013، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر،، عن البدء فى تدشين أولى خطوات مشروع إنشاء محطات نووية للاستخدامات السلمية، منها استخراج الطاقة، على أن تكون منطقة الضبعة أول المواقع المقترحة للدراسة!!!

لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!
و بعد نهاية خدمة المفاعل النووى يلزم تفكيكه و تخزينه وهذا يتكلف حوالى 600 مليون إيرو....

ستنتج مصر بعد كل الفرقعة الاعلامية والتكلفة الباهظة 4000 ميجاوات فقط لا غير من خلال 4 مفاعلات نووية .. فى حين أن ألمانيا تنتج حاليا 20 ألف ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية ، و هو ما يعادل أنتاج 20 من المفاعلات النووية وإيضا تنتج 31 ألف ميجاوات، من طاقة الرياح.

فى تصريحات صحفية فى إبريل 2011 يقول د.فاروق الباز ، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن توليد الكهرباء بأستخدام الطاقة النووية تنتج عنه مواد مشعة فشلت كبرى دول العالم في التخلص منها، و أنه يمكننا تطوير الطاقة الشمسية فى الصحراء الغربية لتحقيق جميع أحتياجاتنا فى وادى النيل، كما أنه يمكن الأعتماد فى منطقة البحر الأحمر على طاقة الرياح ، و" أن المرحلة الحالية تتطلب تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية والأستفادة منها ".

من المنتظر أن يستغرق العمل 40 سنة لأزالة الأنقاض ، تكاليف تعويضات ضحايا الكارثة النووية فى فوكوشيما وأعمال إزالة المخلفات 100 مليار إيرو، قاع البحر أمام فوكوشيما سيتم تغطيته بالخرسانة ، و بتكلفة قدرها 10 مليار إيرو ، وهناك تقديرات بأصابة حوالى 100 ألف طفل بأمراض سرطانية نتيجة كارثة فوكوشيما.."

و تقول إيفا جلفشنيج ، رئيسة حزب الخضر فى النمسا، تكنولوجيا المفاعلات النووية لا يمكن التحكم بها.
وقالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل : "إن الأحداث التي وقعت في اليابان تبين لنا أنه حتى الأشياء التي تبدو مستحيلة من الناحية العلمية قد تحدث."

ألمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا ، و إيطاليا تظل خالية من الطاقة النووية، هو قرار الإيطاليين فى أستفتاء شعبى و الذى صوت بنسبة 95 % ضد الطاقة النووية. علما بأن النمسا و الفلبين بعد بناء مفاعل نووى على أرضهم لم يتم تشغيله و أصبح مزارا للسياح .

نرجو من السادة القراء العقلاء و الوطنيين قراءة هذه الموضوعات التى تناقش موضوع النووى السلمى من الألف إلى الياء و التى اتفق كل الخبراء على أن عيوبه أكثر من مزاياه

ثقافة الهزيمة .. كارت أحمر
ثقافة الهزيمة .. حدث فى اليابان
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان‏
ثقافة الهزيمة .. البحث عن الشمس


مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

11:18 AM  
Anonymous سعودي اوتو said...

thank you

مدير موقع سعودي اوتو


6:16 AM  
Blogger No Fear said...

السلام عليكم
لو رجعت للتدوين تاني
أنا خليت المدونة بتاعتي خاصة لو حابب نتواصل الإيميل بتاعي
newmido26@gmail.com
و طبعا أتشرف بيكم
لأنكم أعز أصدقائي

12:46 PM  

Post a Comment

<< Home