كلام

الشارع دة رحنا فيه المدرسة ..اللي باقي منه باقي و اللي مش باقي اتنسي كنسوه الكناسين بالمكنسة بدموعي في لحظة اسي انا برضة كمان نسيت صلاح جاهين

Name:
Location: cairo, Egypt

Friday, September 01, 2006

غمسة في بحر الجنون

غمسة في بحر الجنون
كان الصف الثاني الاعدادي اسوأ مراحل حياتي علي الاطلاق فكانت تأتيني افكار غريبة حقا و كنت اشعر انني علي حافة الجنون و اكاد اقتلع رأسي كي استريح من طوفان الافكار. فكنت عندما اجلس امام المرأه ابدأ في طرح اسئلة لا حصر لها : "من انا حقا؟"و هل تلك الفتاة التي تنظر في المرأه هي انا ؟ ما الذي يجعلني انا؟ هل هذة الملامح هي ملامحي حقا؟ هل تلك انفي و عيني ما الذي يؤكد ذلك؟ هل انا من اصطلح الناس علي مناديتها بسارة؟ من هي سارة اصلا؟ هل هي مجودة في الحياة ام هي مجرد فكرة؟ هل تلك الصورة في المرأه موجودة في الواقع ام انني اتخيل رؤيتها؟و اتخيل اساسا وجود المرأه.ثم اهز رأسي و ابدأ في ترتيب الغرفة كي انسي قليلا و لكن تعود مرة اخري الافكار بشراسة فكنت اسأل نفسي هل هذة الغرفة موجودة هل انا بداخلها؟ ام ان كل ذلك عبث و وهم؟ فأخرج من الغرفة لاشاهد التلفاز فاري مذيعة ترتدي ثوبا احمر فاتسائل هل هذا اللون احمر؟ و ما هو الاحمر اذن ؟ و هل ما اراه احمر قد يراه الاخرون ازرق مثلا؟ ما معني ازرق و احمر في الاصل؟كان شعوربالعبثية و الهباء يغلف كل ما حولي
الي جانب الاسئلة الوجودية عن ماهيتي و ماهية من حولي –كنت ساعات اقرص اختي كي اتأكد من انها موجودة و ليست وهم! – فكانت تؤكد لي ذلك بنفسها لاني كنت اشعر بالام في مكان الضربة !
كانت ايام سوداء احمد الله علي مرورها لاني كنت علي حافة الجنون حرفيا و يبدو ان احدي(فيوزاتي) قد احترق من وقتها!!.
لكن اتدرون؟ انني في بعض الاحيان اعاود الجلوس امام المرأة لاسترجع ذات الشعور!! الظاهر اني مجنونة فعلا. ..صحيح هل المجنون يدرك انه مجنون؟ ما معني مجنون اصلا؟!! جننتكوا معيايا مش كدة؟

0 Comments:

Post a Comment

<< Home