كلام

الشارع دة رحنا فيه المدرسة ..اللي باقي منه باقي و اللي مش باقي اتنسي كنسوه الكناسين بالمكنسة بدموعي في لحظة اسي انا برضة كمان نسيت صلاح جاهين

Name:
Location: cairo, Egypt

Sunday, April 27, 2008

شوكولاتة!

شوكولاتة!!
احيانا كثيرة تتحول اشياء معتادة في حياتك الي امور غريبة فجأة ..واحيانا كثيرة لا يعني اعتيادك اشتياء بعينها ان تعتادك هي ايضا بالضرورة ! فمن الممكن ان يقرر جسدك اذ فجأة تمرده علي عاداتك هذة او يعلن غضبه ليساعدك في اضافة بعض المرح لحياتك المملة هذة!
كانت بداية اليوم بداية مشرقة سعيدة لم تكن تنبئ بأي مخاطر او ثارة من اي نوع ..استيقظت مبكرا كعادتي و بدأت فطوري بشرب كوبا كبيرا من الشيكولاتة الساخنة ثم لمحت قطعة شيكولاتة مغرية داخل الثلاجة فلم احتاج لاكثر من ثلاث ثوان كي تسقط حصون مقاومتي و لم احتاج الا لثلاث ثوان اخري كي افتح غلافها في عشق و انا اكمل احدي الروايات ..انهيتها في تلذذ شاعرة برضا غامر عن الكون – الشيكولاتة و ليس الرواية!- و دب النشاط بداخلي فجأة فبدأت في السابعة صباحا في القيام بأعمال المنزل بكل همة و حماس و انتهيت من اعداد طعام الغذاء فوجدت انها لازالت التاسعة و النصف صباحا فقط! و لا شعوريا من جديد فتحت الثلاجة و سحبت قطعة اخري من الشيكولاتة و جلست كي انهي فصول الرواية التي اقرأها ..
مرت الدقائق و انا مستغرقة تماما في الاحداث ثم احسست بحكة في خدي الايمن فظننت انها ناموسة ظلت ساهرة حتي الصباح و بعدها بدقائق انهيت الرواية و كنت بدأت اشعر بسخونة في اذني فتخففت قليلا من بعض ملابسي ..نظرت الي ساعتي فوجدت انه مازال امامي وقتا كافيا ..ارتديت ملابسي مسرعة و توجهت الي السوبر ماركت بجوارنا ابتاع منه بعض احتياجات المنزل ..امضيت فترة به اتأمل البضائع و اقرأ العروض و الخصومات و مازلت اشعر بالحرارة الشديدة رغم خلعي للبلوفر الصوف فلم يعد هناك مايمكن خلعه بعد ذلك ! ..اخذت احدي الاوراق و شرعت استخدمها كمروحة كي تخفف من حدة الحرارة التي اشعر بها ..ثم اصابني الاختناق فقررت الاسراع بالخروج الي الشارع لعل الهواء يحسن من حالتي ..وضعت مشترواتي القليلة امام البائع و اخرجت حافظة نقودي ..رفع نظره اليّ في روتينية لكن ما لبثت ان جحظت عيناه و ظل يرمقني في ذهول ! اصابني الحرج لهذا التصرف ثم اصابني الغضب لاصراره علي التحديق هكذا دون اي لياقة فأخذت مشترواتي و رحلت غاضبة من هذة الصبيانية المتأخرة لدي بعض الناس! .شعرت بحكة من جديد في وجنتيّ فارجعت السبب لاشعة الشمس و ازداد الشعور بالسخونة فقررت الاسراع بالعودة للمنزل ..ما ان بدأت في استبدال ملابسي حتي اصابني الرعب لما رأيته في المرآة!
لو لم اكن بمفردي داخل الغرفة لشككت ان هناك شخص آخر يتطلع الي المرآة !..لكني تعرفت عيناي المذعورتين و هي الشيئ الوحيد الذي بقي علي حاله لكن هالني ما تحول اليه انفي و وجنتيّ! فلقد اصبح انفي متكورا احمر اللون و انتفخت خدودي بشدة و صارت بلون احمر قرمزي تكاد الدماء تنفجر منها لتغرق الغرفة! مددت يدي بحرص اليها فأذ بها ساخنة ..لهذا اذن اصاب البائع الذهول !!
لم ادر ما افعل بوجهي فأتيت ببعض مكعبات الثلج و وضعتها علي خدي و سمعت الصوت المحبب " تششش!"..بعد ان شعرت بالبرودة قليلا بدأت في وضع كل ما تطاله يدي من مراهم مضادة للالتهاب و كدت افرغ انبوبة الكورتيزون الموضعي علي وجهي و بخاصة انفي! ..ثم جلست امام المرآة ارقب ما تحول اليه وجهي و ما صار اليه من اماكن منتفخة و مرتفعات و هضاب حمراء تحيطها بحيرات بيضاء من المرهم تماما كمهرج السيرك! و ما لبثت ان انتقلت نظرة بائع السوبر ماركت المذهولة اليّ عندما لمحت اذني اليمني تبدأ في الاحمرار هي الاخري و منعت نفسي بالكاد من الصراخ رعبا !..يمر الوقت و انا لا ادري ما الذي يحدث لي و لا ادري ما افعل سوي وضع المزيد من الكمادات و ادهن مزيدا من الكورتيزون كي تهدأ هذة الحمرة قليلا لكن ما لبثت ان تعود بعدها اكثر قوة! اخذت امسك بكل الكريمات لدي و التي من الممكن ان احدها قد سبب لي هذة الحساسية لكن كلها اعتدت استخدامها دون متاعب
حتي عاد اخي من عمله و ما ان رآني حتي اخذ يضحك في هيستيريا شديدة زادت من غيظي و بكائي و بالطبع زادت من احمرار وجهي!..و لما تمالك نفسه اخيرا من هول ما يري امامه اخذ يتحسس وجهي بحذر و ملامحه تتقلص شفقة و دهشة ثم سألني عما اضع علي وجهي من كريمات و عما اكلت و ادي الي هذة النتيجة المرعبة ..اعلنت اني لم اتناول سوي الشيكولاتة منذ الصباح فصاح كأرشميدس انها السبب في هذة الحساسية الشديدة ..لكني لم اقتنع خاصة اني اتناول الشيكولاتة منذ صغري و لم يحدث اي من هذا من قبل ..فبدأ يتأملني و يفكر بعمق و يحاول فهم السبب ثم رجّح انه في بعض الاحيان قد يصيب الجسد حساسية لا سبب لها من اشياء اعتاد عليها الجسد دون سبب معين ثم ما يلبث الامر ان يعود الي ما كان عليه حين اتوقف عن استخدام الكريم او الطعام الذي سبب هذا كله ..اصابني الفزع لا لشيئ سوي خوفي من عدم تناولي الشيكولاتة فيما بعد! لكنه طمأني ان الامور ستعود الي صورتها الطبيعية سريعا و لم يجد امامه نصيحة سوي الاستمرار في استعمال مضادات الحساسية و مضادات الالتهاب
وظللت طيلة اليوم اتلصص علي ملامحي من جانب المرآة اتابع التطورات الخطيرة التي تجري بوجهي ثم اشفق علي المرآة فابتعد عنها قليلا!
في اليوم التالي بدأ اللون الاحمر في الاختفاء تدريجيا ليحل محله الوردي الفاتح ! واستمر حبسي الانفرادي بالمنزل يوما اخر خشية ان اواجه سخرية المارة بهذا الفن السريالي علي وجهي ! ..ظللت لمدة يومين اطبب وجهي المسكين و اجاهد كيلا ابكي عند النظر للمرآة! .اتعجب حقا من النحس الذي يلاحقني لدرجة ان اصاب بحساسية فجائية رغم التهامي اطنان من الشيكولاتة منذ مولدي دون ان اصاب بأي احمرار او انتفاخ!
.وفي نهاية اليوم الثالث كان اللون الاحمر قد تلاشي و بدأت في الاطمئنان قليلا اذ لم اعد اشعر بالسخونة السابقة و امسكت نفسي عن اغراء الشيكولاتة بأنواعها التي تشرب و تؤكل و تشم حتي ! و اطمئننت اخيرا ان اللون الاحمر المستفز هذا قد ذهب الي غير رجعة و بينما كنت اشاهد التلفاز اذ بأخي يمر امامي ثم يتوقف قليلا ليتأملني بجدية و يسألني باهتمام .."سارة ..انتي كان لونك الاصلي ايه؟
!"

6 Comments:

Anonymous Anonymous said...

ضحكتينى جدا والله

والا البياع دا كمان

يلا ربنا معاكى

8:20 AM  
Blogger mina said...

سلامتك الف سلامة يا سارة ....... على فكرة مدونتك تحفة بجد .. و ابقى افتكرينى بحتة شوكولاتة . فكرتينى بالشوكولاتة انا من قبل الصيام و انا فى باكو جالاكسى فى التلاجة معرفش فلت منى ازاى بس الحمد لله ربنا ادانى العمر و اكلته و صدقينى لما اقولك ان و انا بقرا البوست دى افتكرته :]

3:29 PM  
Blogger No Fear said...

السلام عليكم
أولا ألف سلامة و الحمد لله إن الموضوع مر بسلام

أنت كرهتيني في الشيكولاته كده حرام عليكي

بس أنت بتصحي بدري قوي يعني قعدتي شوية و لاقيتي الساعة سبعة إزاي يعني
:))
الحمد لله مرة تانية
و خلي بالك من الفراولة بردوا

2:04 PM  
Blogger إنسان || Human said...

ههههههه...لونك الأصلي إيه
........
أنا حصل معايا الموضوع ده بس مع الإختلاف..إنها جاتلي من الشطة ...وطبعا كل ما أشوفها بقيت أجرى
...
على العموم حمدالله على السلامه..وتعيشي وتاخدي غيرها
هههههههه

3:04 AM  
Blogger sarah la tulipe rose said...

mina

مرسي يا فندم..بخصوص الشكولاتة..ممم ماشي حنحاول نشوف ربع و لا خمس واحدة مستخبية كدة و لا كدة!
مرسي للمرور



no fear
و عليكم السلام و رحمة الله
لا حتي لو حصلي ايه منها عمري مااحاكره الشكولاتة..ادمان خلاص!
الفراولة مبقيتش فراولة زي زمان..شكل بس لكن طعم لا



human

لا لا لا كله الا الشطة دي..بيني و بينها خلافات حادة و معارك فظيعة!..الي بياكلها دة بيبقي مغامر فعلا!

10:12 PM  
Blogger مُزمُز said...

طريقة سردك ممتعة أوي
يعني مش بضحك على الآخر لكن حاسس اني مبسوط من الكتابة بجد

يللا حصل خير عموما ويارب تعرفي تفضلي تاكلي شوكلاتة

بس انتي بتصحي بدري أوي:)
يا بختك:)

4:11 AM  

Post a Comment

<< Home